استراتيجيات التسويق متعدد القطاعات: إنشاء علامتك التجارية مع جمهورها

استراتيجيات التسويق متعدد القطاعات: إنشاء علامتك التجارية مع جمهورها



تقسيم السوق يقسم الجمهور إلى مجموعات من أجل إنشاء محتوى مخصص يجذب أشخاصًا معينين. يمكن أن يؤدي تخصيص المحتوى إلى زيادة المبيعات وزيادة فعالية الرسائل. يتضمن التقسيم الخوض في خلفيات الفرد من أجل تصميم حملات تسويقية مستهدفة. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في إطلاق حملة تسويق المحتوى وبناء الروابط ، فإن معرفة جمهورك بالضبط سيساعدك على أن تكون أكثر نجاحًا مع كليهما. يعد التسويق متعدد القطاعات وسيلة ميسورة التكلفة للتواصل بشكل فعال مع العملاء المحتملين لتوليد الإيرادات.

5 استراتيجيات تسويق متعددة القطاعات

استراتيجيات التسويق متعدد القطاعات: إنشاء علامتك التجارية مع جمهورها
استراتيجيات التسويق متعدد القطاعات: إنشاء علامتك التجارية مع جمهورها

1. اختر الخصائص الديمغرافية الرئيسية المراد استهدافها

تتمثل الخطوة الأولى في إنشاء حملة تسويقية مخصصة لمجموعات متعددة في تحديد الجماهير المستهدفة. ضع في اعتبارك متغيرات مثل التركيبة السكانية والموقع الجغرافي والعادات والاهتمامات. ستكتشف أن العملاء لديهم الدافع لشراء منتج لأسباب مختلفة. تحليل التركيبة السكانية للجمهور من خلال أدوات مثل Google Analytics . سوف يمنحك نظرة ثاقبة بينما تضع إستراتيجية حول أفضل طريقة لتقديم رسالة جذابة إلى جمهورك الرئيسي.

بناء فهم لكيفية تأثير بيئة العميل على قرارات الشراء. حدد كيف يمكن أن تؤثر البيئات المحلية على اختيارات المشتري. يتضمن التقسيم تحديد مكونات مثل السلوكيات والمواقف واهتمامات المنتج التي تؤثر على مدى نجاح نقاط البيع في سوق معين. عند إنشاء شرائح ، ضع في اعتبارك مدى أهمية المجموعة بناءً على عدد الأعضاء. هل يوجد عدد كافٍ من الأشخاص في مجموعة معينة للتأثير على الإيرادات؟ هل يمكن تمييز المجموعة؟ أنت تريد أن تتمتع المجموعات المنفصلة بخصائص تسمح لها بالتمييز عن نظيراتها. هل سيكون لأفعالك صدى لدى المجموعة؟ لا تريد أن تضيع وقتك في التسويق لمجموعة لن تستجيب لرسالتك.

2. تطوير خطة للتسويق المتمايز

بمجرد تحديد المجموعات التي تختلف بوضوح عن بعضها البعض ، استغل اختلافاتهم. تطوير استراتيجيات تسويق منفصلة لكل مجموعة. بينما قد يرتفع حجم مبيعاتك ، فإن هذه التقنية تتضمن المزيد من العمل عندما يتعلق الأمر بالمواد الترويجية وتصميم المنتج. قبل القفز إلى استراتيجيات التسويق متعدد القطاعات ، يجب على الشركة الموازنة بين الفوائد والتكاليف. يجب على الشركة ذات الموارد المحدودة التي ستستفيد من تضييق نطاق جمهورها المستهدف أن تختار الاستهداف المركز. هذه هي ممارسة التركيز على جزء واحد فقط مع وضع استراتيجية واحدة في الاعتبار.

3. تحديد المخرجات

مع أي استراتيجية تسويقية تقرر اتباعها ، يجب أن تمر بعملية تحديد مواقع مخرجاتك بطريقة تثير الاهتمام بين العملاء. يستلزم تحديد الموقع كيفية تسويق علامتك التجارية أو منتجك أو خدمتك معربًا عن الفوائد للعملاء. الهدف هو الحصول على دعمهم والتغلب على المنافسة بجهود المبيعات الخاصة بك.

على سبيل المثال ، يجب أن تتنافس شركة مثل Sony مع شركات أخرى مثل Vizio أثناء تسويقها لمنتجاتها. يتعين على سوني أن تبني موقعها لتوصيل القيمة لتتفوق على المنافسة. لكي يكون موقعك فعالاً ، كل موادك التسويقية يجب أن تكون متسقة فيما يعبرون عنه. بعد أن يكون لديك فهم واضح لما يجعل منتجك مختلفًا عن المنافسة ، يمكنك البدء في وضع خطة إستراتيجية. يجب أن تتضمن تكتيكات تحديد المواقع الخاصة بك تفاصيل عن جمهورك المستهدف ، ومعلومات عن منتجك ، وقائمة المنافسين ، وصفاتك الفريدة. سيسمح لك تجهيز نفسك بهذه المعلومات بجذب الجماهير المقسمة بشكل أفضل. اعرض صفات منتجك في اسم المجال الخاص بك. يجب أن تمثل بطريقة ما صورة علامتك التجارية لتشجيع الزوار المتكررين.

4. طرق التجزئة

يمكن تقسيم الجمهور بعدة طرق. فيما يلي بعض العوامل المستخدمة للتمييز بين مجموعات العملاء المحتملين.

4.1 التقسيم الجغرافي

يمكن للموقع الجغرافي استنادًا إلى الرموز البريدية والدول والمقاطعات تحديد الجمهور المستهدف. تجمع هذه الاستراتيجية بين المعلومات الديموغرافية والمعلومات الجغرافية. يسمح هذا للشركات بتشكيل ملفات تعريف أكثر تحديدًا للعملاء. هذا أسلوب مثالي للشركات التي تبيع منتجات مثل الملابس التي يمكن تصميمها لمناطق معينة.

4.2 التقسيم الديموغرافي

إذا كنت تريد التركيز أكثر على العمر والجنس والدخل ، فإن المسار الديموغرافي هو الذي يجب عليك اتباعه. نظرًا لأن مواقع مثل Google Analytics تجعل من السهل تحديد التفاصيل حول الخلفيات الفردية ، فهذه طريقة شائعة لتوجيه الحملات المستهدفة. بالإضافة إلى ذلك ، ترتبط اهتمامات العملاء ارتباطًا وثيقًا بخلفياتهم.

4.3 التجزئة السيكوجرافية والسلوكية

يتضمن التقسيم السيكولوجي تقسيم الناس بناءً على أسلوب حياتهم وقيمهم وشخصيتهم. يمكن استخدام المقابلات والاستطلاعات وبيانات العملاء لفصل الأشخاص إلى مجموعات. يحدد التقسيم السلوكي كيف يتفاعل العملاء مع المنتجات ومواقفهم المختلفة. يعد هذا طريقًا جيدًا للمتابعة من أجل قياس مدى صدى المنتج لدى مجموعة معينة من الأشخاص.

5. تحديد معدل الاستخدام

يمكن أيضًا تنفيذ التسويق متعدد القطاعات من خلال تقييم تقييمات الاستخدام. يمكن أن يؤدي استهداف الحملات التسويقية إلى أولئك الذين يترددون على مواقع معينة إلى زيادة المبيعات. قم بتطوير نهج للمستخدمين الثقيل والمستخدمين الخفيفين لمناشدة كلا المجموعتين.

يمكن أن يساعدك التسويق متعدد القطاعات في التركيز على جمهورك من خلال تطوير حملات فريدة. سيساعد تصميم رسالتك لتناسب احتياجات الجمهور على زيادة الإيرادات. كما أنه يشجع العملاء المتكررين لأن العديد منهم يدعمون المحتوى المخصص.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-